مصطلحات عامة

أحسن محافظ الهاردوار لتخزين العملات الرقمية (Hardware Wallets)

يزداد الطلب على البيتكوين يوميا و بشكل ملفت للإنتباه , فإذا كنت تقرأ هذا المقال، فمن المحتمل جدا أنك قد سمعت عن البيتكوين وربما تمتلك بالفعل البعض منه .


حسنًا، يبدأ الكثير من الأشخاص في الدخول في عالم البيتكوين عن طريق منصات العملات الرقمية مثل Coinbase. عموما، سيقوم الكثير منهم بشراء البيتكوين ثم يتركونه على هذا النظام الأساسي. إذا كان هذا هو ما تفعله ، فأنت تعرض البيتكوين الذي تملكه لخطر كبير لأن مزودي الخدمة التي تستعملها سيخزنون مفاتيح البيتكوين خاص بك نيابة عنك. بشكل أبسط، أنت تمنح الإذن لشخص آخر للتحكم في مفاتيحك الرقمية جاعلا بيتكوينك عرضة للقرصنة والاحتيال وأنواع أخرى من الهجمات السيبرانية وهذا خطأ كبير و خطير للغاية.

إذن ما هي أفضل و أئمن طريقة للاحتفاظ بعملة البيتكوين الخاصة بنا؟

على الرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة من محافظ البيتكوين، إلا أن محافظ الهاردوار Hardware Wallets تبقى خيار التخزين الأكثر أمانًا لأصولك الرقمية.
باستخدام محافظ الهاردوار، تصبح المتحكم الوحيد بالمفاتيح الخاصة التي تتحكم في الوصول إلى التشفير الخاص بك. يتيح لك ذلك إدارة أموالك الخاصة مع حماية صندوق التشفير من المتسللين واللصوص.

ما هي محفظة الهاردوار Hardware Wallet؟

محفظة الهاردوار هي في الأساس جهاز إلكتروني فعلي لتخزين مفاتيح البيتكوين الخاصة بشكل آمن. و ربما يكون جهاز التخزين هذا هو أفضل خيار تخزين متاح لك وأكثره أمانًا لأنه يبقي مفاتيحك الخاصة في وضع عدم الاتصال.
حتى إذا كانت المحفظة متصلة بجهاز كمبيوتر مصاب ببرامج ضارة، فستظل مفاتيحك آمنة ومأمونة داخل محفظة الهاردوار. و إذا وقعت المحفظة الخاصة بك في الأيدي الخطأ، فستبقى عملاتك الرقمية آمنة، طالما لديك عبارات الاسترداد المكونة من 24 كلمة. حتى إذا سرق جهازك أو تعرض للتلف يبقى بامكانك استرداد مفاتيحك وبيتكوينك. وبالتالي تكون هذه الطريقة الأكثر فعالية وآمنا لتخزين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى على المدى الطويل.

حتى الآن، لم تسجل هناك حوادث يمكن التحقق منها لعملات رقمية سُرقت من محافظ الهاردوار. للحصول على أمان أكبر، قد تفكر في نقل البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية التي تمتلكها إلى محفظة هاردوار، وفيما يلي بعض من هذه المحافظ و التي تعتبر الأكثر موثوقية وشعبية في السوق لحد الآن.

1- محفظة Ledger Nano X

تأسست في عام 2014 ، Ledger هي شركة رائدة في تطوير حلول الأمان والبنية التحتية للعملات الرقمية وتطبيقات blockchain. و قد أطلقوا مؤخرا أحدث محفظة هاردوار تسمى Ledger Nano X، وهي في الواقع نسخة محسنة من النموذج السابق ، Ledger Nano S.

ما يجعل محفظة Nano X مميزة هو اتصال Bluetooth. تتيح لك ميزة Bluetooth هذه التعامل بأمان في أي مكان وفي أي وقت مع هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، دون استخدام كابل USB. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Ledger Nano X نظام أمان متطورًا للحفاظ على مفاتيحك الخاصة آمنة. أصبح ذلك ممكناً مع شريحة آمنة معتمدة لحماية مفاتيحك من مجموعة واسعة من الهجمات المحتملة. و ربما يكون أكبر تطوير لـ Ledger Nano X هو ذاكرته المحسنة، والتي تتيح لك الاحتفاظ بما يصل إلى 100 عملة رقمية مختلفة في وقت واحد. على الرغم من أن إصدار Nano S الأقدم ، يدعم أيضًا عددًا كبيرًا من العملات، إلا أنه يحتوي على ذاكرة هاردوار محدودة للغاية.
بعبارة أخرى، يمكنك فقط الحصول على 4 عملات رقمية مختلفة على الجهاز ويجب عليك تثبيت التطبيقات وإلغاء تثبيتها يدويًا لإفساح المجال للعملات الأخرى. لكن الأمر يختلف مع Ledger Nano X، إذ يمكنك تثبيت العديد من محافظ العملات في نفس الوقت دون مواجهة أي مشاكل في الذاكرة.

إليك بعض الميزات الرئيسية لـ Ledger Nano X:

  • شاشة أكبر وأعلى جودة (128 × 64 بكسل بدلاً من 128 × 32 بكسل)
  • أثقل قليلاً من Nano S (الوزن: 34 جم بدلاً من 16.2 جم)
  • المواد: الفولاذ المقاوم للصدأ والبلاستيك المصقول.
  • بطارية 100 مللي أمبير
  • سهل الاستخدام: زرين ، شاشة واحدة
  • نسخ احتياطي سهل مع مرحلة استرداد مكونة من 24 كلمة
  • قم بتخزين عملات متعددة في نفس الوقت
  • تم تمكين البلوتوث
  • الشحن مجانا

يدعم Ledger Nano X أكثر من 1000 عملة معدنية ورموز مميزة ، بما في ذلك:

  • بيتكوين (BTC)
  • بيتكوين كاش (BCH)
  • بيتكوين جولد (BTG)
  • إثريوم (ETH)
  • ستيلار (XLM)
  • الريبل (XRP)
  • لايتكوين (LTC)
  • دوجكوين (DOGE)
  • زيكاش (ZEX)
  • داش (داش)
  • عملة Binance (BNB) و 1000+ عملات رقمية أخرى

سعر المحفظة 119 دولارًا. إذا كانت ميزانيتك تسمح ، فإن Ledger Nano X هي أفضل محفظة أجهزة متوفرة في السوق. يمكنك تخزين العملات الرقمية وإرسالها واستلامها أثناء التنقل ، دون ترك حماية محفظتك.

يمكنك شراء الجهاز من هنا

للتنويه!

تأكد من شراء محفظة جديدة تمامًا مباشرة من المتجر الرسمي. لا تشتري من طرف ثالث مثل eBay لمجرد توفير بضعة دولارات. قد تفقد أموالك التي تكسبها بشق الأنفس. في يناير 2018 ، خسر رجل ما قيمته 34000 دولار من العملة الرقمية من محفظة الهاردوار الخاصة به لأن الوسيط الذي اشتراه منه عدل في الجهاز. إنه درس قاس و مكلف جدا وأتمنى ألا يعيده أحد.

2- محفظة Ledger Nano S

تعد Ledger Nano S محفظة الهاردوار الأكثر شيوعًا لتخزين العملة المشفرة في العالم. إنها محفظتي الرقمية الأولى (والمفضلة) عندما يتعلق الأمر بحماية استثماراتي الرقمية على المدى الطويل. على الرغم من أن إصدار Ledger Nano S هو إصدار أقدم ، إلا أنه آمن تمامًا مثل Nano X. يوفر هذا الجهاز الصغير والمدمج طريقة سهلة وبأسعار معقولة لحماية عملاتك الرقمية و حملها بشكل آمن كما إنه محمي برقم PIN وسهل الإعداد والاستخدام.

يتميز بشاشة OLED مدمجة ، وزرين على الجانب تحتاج إلى الضغط عليهما جسديًا للتحقق من المعاملات. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك مرحلة الاسترداد المكونة من 24 كلمة استرداد عملاتك الرقمية في محفظة جديدة في حالة سرقة أو تلف أو فقدان الجهاز الخاصة بك.

في الوقت الحاضر ، يدعم أكثر من 1100 عملة رقمية وتوكنز (مع إضافة أصول جديدة ومثيرة بانتظام) ، بما في ذلك العملات المشهورة مثل Bitcoin و Ethereum و Monero و Ripple و Litecoin والمزيد. ومع ذلك، لا تحتوي على بطارية مدمجة. لإجراء معاملة، ستحتاج دائما إلى توصيلها بجهاز كمبيوتر عبر USB.

يتوفر Ledger Nano S مقابل 59 دولارًا فقط ، وهي أرخص محفظة أجهزة في هذه القائمة.

يمكنك شىاء الجهاز من هنا

3- محفظة Tresor

تم إطلاق Trezor في عام 2014، وهي أول محفظة هاردوار توفر تخزينًا باردًا آمنًا، مع ملاءمتها للمحافظ المتصلة بالأنترنت.

للوهلة الأولى سيبدو لك جهاز Trezor أشبه بجهاز كمبيوتر صغير بشاشة OLED كبيرة وواضحة. لكي تبدأ استخدامه، ستحتاج إلى توصيله بجهاز الكمبيوتر باستخدام كابل USB.

على غرار محفظة Ledger Nano، فهي تحمي عملة البيتكوين و العملات الرقمية الأخرى الخاصة بك عن طريق التأكد من أن مفاتيحك الخاصة غير متصلة دائمًا. هناك أزرار على الجهاز يجب عليك الضغط عليها يدويًا لتأكيد المعاملة.

يدعم Trezor حاليًا كل من: Bitcoin (BTC) و Litecoin (LTC) و Ethereum (ETH) و Zcash (ZEC) و 1000 من العملات الرقمية الأخرى.

شيء واحد رائع في Trezor هو دعم التبادل المدمج لـ Changelly و ShapeShift. هذا يعني أنه يمكنك بسلاسة وأمان تبديل أحد عملة رقمية بأخرى بأمان مباشرة من واجهة محفظة Trezor الخاصة بك!

يمكنك شراء الجهاز من هنا

إذا كنت جادًا بشأن الاستثمار في العملات الرقمية، فستحتاج بالتأكيد إلى محفظة هاردوار آمنة مثل Ledger أو Trezor. على الرغم من أنها باهظة الثمن، لكن عاجلاً أم آجلاً، ستحتاج إلى التخزين البارد و الآمن لحماية عملاتك الرقمية من السرقة.

قبل كل شيء، تأكد من حصولك على محفظة هاردوار أصلية مباشرة من الشركة المصنعة. أو ستخاطر بفقدان جميع أموالك بشكل دائم.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *