مصطلحات عامة

ماهي الإسقاطات المجانية (Airdrops) و كيف تربح منها؟

بالرغم من تتعدد طرق ربح المال من العملات الرقمية إلا أن الكثير منها ليست آمنة وشرعية. لذلك يجب توخي الحذر و عدم تصديق كل ماهو موجود على الأنترنت من دعايات بأن هناك طريقة ستجعلك ثريا في وقت وجيز.


في موقع Cryptyourmoney، نسعى دائمًا لاكتشاف الطرق الآمنة لجمهورنا. اليوم سنقوم بشرح واحدة من الطرق الآمنة التي يمكنك الربح منها و هي الإسقاطات المجانية Airdrops . قد يكون البعض منكم قد سمع بهذا المفهوم لأول مرة وهذا بالضبط هو ما سنناقشه اليوم. النقاط التي سنتطرق إليها هي كالآتي:

  • ما هو Aidrop التشفير؟
  • لماذا تكون Airdrops مجانية؟
  • كيف تبقى على اطلاع دائم ب Airdrops؟
  • كيف تحصل على Airdrops؟
  • الخلاصة: البقاء محدثة والبقاء آمنا أثناء عمليات الإنزال.

إن عملية Airdrops لعملة مشفرة هي إجراء لتوزيع رموز (tokens)/ لعملة رقمية جديدة من خلال منحها بنسبة معينة إلى حاملي عملة معينة من البلوكتشاين، مثل Bitcoin أو Ethereum إلخ.

بعبارات بعبارة أخرى، إذا كنت تخزن نوعًا ما من العملات الرقمية، فأنت مؤهل تلقائيًا للمطالبة بتوكنز العملة الجديدة لمجرد أنك تحمل العملة الأصلية التي يتم إجراء عملية الإنزال منها. و لهذا السبب سميت طريقة توزيع توكنز العملة الجديدة ب Airdrops و التي تدل على “إسقاطات مجانية”.

في بعض الأحيان ، هناك أسباب ودوافع مختلفة لهذه الإسقاطات المجانية منها الفورك (Forks) والتسويق واللامركزية والتوزيع وما إلى ذلك. وهناك أسباب أخرى أيضًا سنتحدث عنها لاحقًا في المقالة.

لماذا تحدث عمليات الإسقاطات المجانية Airdrops ؟

هناك العديد من الدوافع وراء تنفيذ عمليات إسقاط العملات الرقمية، بدءًا من لفت الإنتباه وإحداث الضجة إلى توزيع العرض الكامل للعملة.

من أسباب تنفيذ عمليات الإسقاط:

1- التوزيع المتساوي لإجمالي مخزون العملة

أحد الأسباب الرئيسية لعمليات الإسقاط الجوي هو توزيع إجمالي المخزون من العملة بشكل متساوٍ لتقليل المركزية عن طريق تقليل مانسميهم ب bagHODLer أو الأشخاص الحاملين لعدد كبير من إجمالي العملة.

مثال:

أعطت Omise خمسة بالمائة من عملة OmiseGO الرقمية لحاملي Ethereum في سبتمبر 2017. في هذه الحالة، استفادت OmiseGO من اقتصاد Ethereum الموزع بالفعل لتوزيع رموزها أيضًا.

2- مكافأة المستثمرين الأوائل المؤمنين بالمشروع

تريد العديد من العملات المشفرة مكافأة مؤيديها والمستثمرين الأوائل الذين اشتروا العملة أولاً أثناء العرض الأولي لها(ICOs). فهم يرون أن أفضل طريقة لمكافأتهم هي من خلال تقديم بعض من العملة الجديدة مجانًا.
هذا أيضا يحفز المستثمرين الأوائل على الاحتفاظ بعملاتهم الرقمية الأصلية لفترات أطول.

3- الوعي حول التشفير الجديد

يتم في كثير من الأحيان تنفيذ عمليات الإسقاط المجاني لمستخدمي العملات الرقمية لنشر الوعي.

4- التسويق ولفت الإنتباه

هذا هو الامر الأكثر شيوعًا في الوقت الحاضر. اسقاطات مجانية لعملات رقمية من أجل التسويق للعملة وجمع العملاء المحتملين بغرض توسيع فرص العمل.

5- الإنقسامات أو (Hardforks)

طريقة أخرى هي عمل العملات الرقمية الشائعة مثل Bitcoin و Ethereum و Litecoin و Monero لانقسام أو (Hardfork) وإنشاء عملة جديدة، ليتم بعدها توزيع العملة الجديدة على حاملي هذه العملات الأم الأصلية.

الآن، سؤال المليون دولار هو: كيف تعرف عن مثل هذه الإسقاطات المجانية Airdrops ؟ سؤال في محله أليس كذلك؟ بالطبع، فهذه الطريقة تعتبر واحدة من أسهل الطرق لكسب المال.

إذن كيف يمكننا أن نبقى على اطلاع بلإسقاطات المجانية؟

هناك العديد من الطرق لتحديث المعلومات، أهمها هو الانضمام إلى المجتمعات النشطة للعملات الرقمية التي تعمل في هذا المجال. هناك المزيد من الخدمات ومواقع الويب التي يمكنك من خلالها الحصول على تحديثات منتظمة حول عمليات الإسقاط المجاني. لكن يجب أن تعلم أنه ليس كل عمليات الإسقاط المجاني تستحق المشاركة فيها وقد تكون في بعض الأحيان عمليات نصب و احتيال. إليك بعض هذه الخدمات التي ستساعدك في العثور على عمليات الإسقاط المجاني:

موقع AirdropAlert.com

يمكنك أيضًا العثور على إعلانات الأسقاط المجاني على صفحة Twitter و صفحة منتدى Bitcoin للمشروع الذي تهتم به و تتابعه.

كيف تحصل على حصتك من الإسقاط المجاني؟

يمكن أن تختلف المطالبة بالإسقاطات المجانية التي تم إنزالها من مشروع إلى آخر.

فعلى سبيل المثال…

إذا كان الإسقاط من العملات الرقمية المتشعبة، يجب عليك إما أن تكون متحكم في مفاتيحك الخاصة (Private Keys) أو أن تعرف كيفية توقيع عنوانك العام باستخدام مفاتيحك الخاصة. لهذا نقترح عليك دائمًا تخزين عملاتك المشفرة في الأنواع التالية من المحافظ حيث يمكنك التحكم في مفاتيحك الخاصة:

  • محفظة Ledger Nano S (محفظة هاردوار)
  • محفظة Exodus (محفظة سطح المكتب)
  • محفظة MyEtherWallet (محفظة الويب)

في بعض الأحيان لا يتطلب منك عمل الكثير لكي تستطيع المطالبة بالإسقاط المجاني الخاص بك. فكل ما تحتاج إليه هو القيام بالأشياء التالية:

  • التسجل
  • إعادة تغريد
  • توصية أحد الأصدقاء
  • الإنضمام إلى Telegram
  • إكمال مهام وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى

في النهاية نوصيك بالحذر و أخذ الإحتياط. فمع ارتفاع شعبية العملات الرقمية كل يوم ، تزداد عمليات النصب المحيطة بها أيضًا. لهذا السبب إذا وجدت عمليات نصب أثناء عمليات إسقاط العملات الرقمية ، فلا تتفاجأ بها و لا تترك نفسك تقع فريسة لها.

الحل الوحيد للوقاية منهم هو تثقيف نفسك حول موضوع الإسقاط الجوي المجاني، أو بالأحرى، حول العملات الرقمية بصفة عامة.

لكن دعني قبل الختام أخبرك بواحدة من الطرق التي تستعمل للاحتيال في عمليات الإسقاط المجاني.

سيطلب منك مشروع كاذب لإسقاط مجاني بإدخال مفاتيحك الخاصة في الأماكن خاطئة وأحيانًا يطلبون منك إدخال كلماتك الأولية (seed words) في برنامج ضار.
ستشاهد عادةً مثل هذه الأنواع من التكتيكات في قنوات Slack المقرصنة، أو قنوات Telegram أو حسابات Twitter المعدلة التي ستحاول تزوير الحساب الأصلي بطريقة ما.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *