مصطلحات عامة

5 فوائد لتكنولوجيا البلوكتشاين يجب عليك التعرف عليها

تكنولوجيا البلوكتشاين

تحاول جميع الصناعات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الرعاية الصحية والمالية والحكومية وغيرها أن تجد طرقًا لتطبيق تقنية البلوكتشاين في مجالات عملها لتحويل وتحقيق تقدم جديد في أعمالها. وقد نفذت العديد من الصناعات هذا بالفعل وحققت نجاحًا كبيرًا أيضًا. في هذه المقالة سوف تتعرف على أفضل 5 مزايا لتقنية البلوكتشاين.

1- شفافية أكبر

باستخدام تقنية البلوكتشاين، سنحصل على شفافية أكبر في جميع تاريخ المعاملات. نظرًا لأن البلوكتشاين عبارة عن سجل موزع تتم فيه مشاركة نفس المستندات. لا يمكن إجراء التحديثات في هذه النسخ المشتركة إلا إذا وافق عليها الجميع. حتى إذا كان هناك تغيير مطلوب في سجل معاملات واحد، فيجب تغيير الشبكة بالكامل مع جميع السجلات ذات الصلة. وبالتالي، فإن بيانات البلوكتشتاين أكثر دقة وشفافية من أي عملية أخرى. يمكن لجميع المشاركين الذين لديهم إذن الوصول الاستفادة منها.

2- تعزيز الأمن

مما لا شك فيه أن البلوكتشاين تعتبر أكثر أمانًا من أي طريقة أخرى لأنظمة التسجيل. إذ يجب الاتفاق على كل معاملة قبل أن يتم تخزينها أو تسجيلها. وبمجرد الموافقة على التتبع، يتم ربطه بالمعاملة السابقة ويتم تشفيره أيضًا. نظرًا لأنه يتم تخزين البيانات عبر شبكة من أجهزة الكمبيوتر وليس فقط في سارفر (Server) واحد ، يصبح من الصعب جدًا على المتسللين والقراصنة الدخول في المعاملة. وهذا سيفيد جميع الصناعات التي تتعامل مع البيانات الهامة و يمكنها من إنقاذ نفسها من النشاط غير المصرح به.

3- تحسين التتبع

من الصعب حقًا تتبع المنتج إلى مصدره في سلسلة توريد معقدة. ولكن مع تقنية البلوكتشاين سيكون الأمر أسهل بكثير. عندما يتم تسجيل التبادل لهذه المنتجات على البلوكتشاين، يمكنك الحصول على تدقيق كامل حيث تحصل على التاريخ الكامل كما هو من أين أتى وكل مسار اخذه. وهذا سيمنع الاحتيال عن طريق التحقق من صحة المنتجات أو البضائع.

4- زيادة الكفاءة والسرعة

جميع العمليات التقليدية تستغرق وقتًا طويلاً مع كل المعالجات الثقيلة وعرضته للخطأ البشري أيضًا. ولكن بمساعدة البلوكتشاين، يمكن القيام بهذه العمليات أوتوماتيكيا وجعلها سريعة وفعالة حقًا. سيصبح أكثر جدارة بالثقة عندما يصل كل مشارك إلى نفس المعلومات دون تدخل أي أطراف ثالثة. مما يجعل كل شيء أسرع بكثير.

5- تخفيض التكاليف

التكلفة عامل مهم في أي صناعة إن لم نقل الأهم. بمساعدة تقنية البلوكتشاين تصبح التكلفة أقل بكثير مقارنة بأي طريقة أخرى. كما أن الأمر لا يتطلب طرف ثالث ويضمن الثقة. لأنه بإزالة الحاجة إلى الطرف الثالث لإدارة المعاملات والاحتفاظ بالسجلات، يمكن لتقنية البلوكتشاين تقليل تكاليف المعاملات بشكل كبير.

إذن، ناقشنا أعلاه المزايا الرئيسية لتقنية البلوكتشاين في جميع أنواع الصناعات. لقد حان الوقت بالنسبة لك لكي تطبق تقنية البلوكتشاين في مجالك أيضًا. فمستقبل هذه التكنولوجيا واسع للغاية بحيث سيصبح جزءًا أساسيًا في جميع مجالات الحياة. هناك العديد من شركات تطوير هذه التكنولوجيا ذوي الخبرة الكافية التي ستساعدك على إنشاء تطبيق البلوكتشاين الخاص بك وبالتالي بناء عملك.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *