مصطلحات عامة

9 تطبيقات يجب على كل محب للعملات الرقمية معرفتها

9 تطبيقات يجب على كل محب للعملات الرقمية معرفتها

إذا كنت قد استثمرت في العملات الرقمية فهنيئا لك، لأنك تعتبر الآن واحد من 6% من الأشخاص الذين ركبوا حافلة البتكوين وبدأوا في رؤية أرباح و عائدات جيدة من خلال القيام بذلك.

لكن الشيء الذي مازال لا يدركه العديد من المستثمرين هو أن تقنية البلوكتشاين أكبر من أن تحصر في نطاق العملة فقط. إذ يقوم المبرمجون بإنشاء تطبيقات كاملة مبنية على هذه التكنولوجيا. يطلق مطورون على هذه البرامج اسم “dapps” ، وهي تطبيقات لامركزية تستطيع القيام بكل ما يمكنك تخيله.

إليك بعضا من هذه التطبيقات التي يجب أن يعرفها كل شخص مهووس بعالم البلوكتشاين و العملات الرقمية و ينزلها ويستمتع بها.

تعتبر Axie Infinity لعبة تشبه إلى حد كبير Minecraft ممزوجة مع Runescape. تحتوي اللعبة على رسومات و جرافيكات رائعة و تتيح لك بناء عالمك الخاص. تم بناء التطبيق على قاعدة الإثريوم!

1- تطبيق Everipedia

أكيد أنت تعرف موقع ويكيبيديا أليس كذلك؟ نعم، هو أكبر موسوعة عبر الإنترنت في العالم. المشكل التي يراها العديد من مطوري البرامج في موقع ويكيبيديا هو أنه تطبيق مركزي و يمكن أن يتم توقيفه في أي وقت!

جاءت Everipedia كتطبيق لامركزي جديد باعتبارها نسخة لامركزية من موقع Wikipedia. التطبيق متخصص في توفير حرية الوصول للمعلومات الجديدة لأي شخص. تم إنشاء هذا التطبيق من بروتوكول منصة EOS.

2- تطبيق PRA CandyBox

تطبيق PRA CandyBox هو واحد من التطبيقات رائعة للغاية والتي يجب على كل محب للكريبتو أن يعرفه. طريقة عمل CandyBox بسيطة: فهي تضاعف إلى حد كبير عدد توكنز EPRA التي لديك. يمكنك المطالبة بالتوكنز كل أربع ساعات. إذا قمت بإيداع المزيد من التوكنز فستحصل على المزيد. التطبيق تدعمه الكثير من المحافظ وتصدره شركة ProChain الصينية على بروتوكول EOS.

3- تطبيق INK

هل سبق لك و أن قلقت بشأن سلامة مدفوعاتك عبر الإنترنت؟ هل تمنيت لو كانت العلية أكثر أمانا قليلا؟ حسنا، قد ترغب إذن في إلقاء نظرة على Ink. هو تطبيق خاص تم تصميمه لتحويل أسواق نظير لنظير (P2P) إلى مكان أكثر أمانًا لممارسة الأعمال التجارية.

4- موقع Steemit

إذا كنت من محبي التدوين فآمل بصدق أن تكون قد سمعت بالفعل عن Steemit. ستيميت هو موقع تواصل اجتماعي يدفع لك بالعملة الرقمية مقابل المحتوى الذي تقوم بإنشائه. يمكنك تشبيهه بموقع Reddit. الفرق بينهما هو أن موقع Steemit يدفع لك بالعملة الرقمية مقابل إضافة المحتوى، و ترتفع نسبة الدفع بارتقاع عدد الأشخاص الذين أعجبو بالمحتوى الذي نشرته. يعتبر Steemit إلى حد الآن المكان الأنسب للبدء من الصفر إذا كنت لا تملك الخبرة أو المعلومات التقنية الكافية عن الكريبتو و ترغب في كسب العملة الرقمية بدون رأس مال.

5- تطبيق eSteem

إذا كنت تحب Steemit ، فحتما ستحب إضافة eSteem. تعمل هذه الإضافة على رفع Steem إلى مستوى جديد تمامًا من خلال السماح لك بإضافة الصور والعثور على محتوى عالي الجودة وتتبع المتابعين وإعداد حسابات متعددة والحصول على أمان أفضل لحسابك. يجب على أي شخص جاد حقًا في استخدام Steemit التحقق من هذه الإضافة، خاصة إذا كنت تحاول العمل على أن تصبح مؤثرًا رئيسيًا في عالم العملات الرقمية.

6- تطبيق Augur

يعتبر Augur هو الآخر واحد من أروع التطبيقات اللامركزية على شبكة البلوكتشاين في الوقت الحالي.
تم تصميم هذا البرنامج لمساعدة الناس على التنبؤ بالأحداث والنتائج المستقبلية بناءً على الأصوات التي تجريها المجموعة. بمجرد أن يتنبأ الناس بالتوقعات، يمكنك إنشاء سوق عليها. إنه بمثابة صانع لسوق التنبؤات بحيث يسمح لك بالتداول على أي شيء من فرص الطوارئ الجوية إلى الانتخابات الوطنية.

7- تطبيق CryptoKitties

معظم الناس الذين يحبون الإنترنت يعشقون القطط. تطبيق Cryptokitties هو عبارة عن لعبة افتراضية قائمة على البلوكتشاين تسمح للاعبين بتبني القطط الافتراضية وتربيتها والاتجار بها. تم صنع اللعبة من قبل شركة بلوكتشين Axiom Zen ومقرها فانكوفر. ومع ذلك ، من المهم حقًا أن نتذكر أن هذا هو أول تطبيق لامركزي معروف للترفيه والاستجمام. حقق هذا التطبيق نجاحًا كبيرًا بالفعل، حيث أنفق المستخدمون ما مجموعه 24 مليون دولار على شراء cryptokittens الخاصة بهم مما تسبب حتى في إبطاء شبكة الإثريوم بسبب اللعب المفرط للعبة.

8- تطبيق Ether Rangers

إذا كنت من الأشخاص الذين لايميلون إلى تربية القطط فلا تثقلق، لأن عالم الإثريوم يظهر مرة أخرى مرونته في مجال الألعاب و يوفر لك لعبة Ether Rangers. هذه اللعبة التي بنيت على منصة الإثريوم، تدور حول المغامرات في الفضاء الخارجي. يمكنك اختيار سفينة الفضاء الخاصة بك والسفر في الكون وتزيين سفينتك بالطريقة التي تراها مناسبة.

9- تطبيق CanWork

يحب الجميع رؤية طرق جديدة لكسب المال والعثور على وظائف جديدة – بما في ذلك مستخدمي الإنترنت الذين يهتمون بتكنولوجيا البلوكتشاين. قد يرغب محبو العملات الرقمية الذين يعانون من نقص في المال في مراجعة CanWork ، وهو تطبيق صمم لمساعدة الناس في العثور على فريلانسرز (Freelancers) في جميع أنحاء العالم.

عملية الدفع مقابل العمل الذي تقوم تتم بواسطة العملة الرقمية، لذلك قد يستغرق الأمر بعض الوقت لإتمام العملية. ومع ذلك، فإنه لا يزال الأول من نوعه وواحد من أكثر التطبيقات اللامركزية في مجال الفريلانسرز.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *